الأخطاء الشائعة في ديكور البيت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الأخطاء الشائعة في ديكور البيت

مُساهمة  Admin في الخميس أبريل 29, 2010 10:55 am


ينصح الخبراء المتخصصون في مجال الديكور بضرورة الأخذ في الاعتبار بأن هناك مجموعة من الأخطاء الشائعة عند اختيار ديكورات البيت يجب تجنبها؛ ليبدو ديكور البيت في نهاية المطاف وكأنه تحفه فنية.

الأخطاء الشائعة في ديكور البيت وكيفية تجنبها، يتخلص أهمها في الآتي:


  • وضع الأعمال الفنية في مستوى أعلى من مستوي العين بالنسبة للشخص المتوسط الطول. يعد الارتفاع المثالي لأي قطعة فنية تعلق على الحائط هو 160 سم بعيداً عن الأرض. أما إذا كانت هناك مجموعة وليست قطعة واحدة ترغب في تزيين الحجرة بها، توضع أولاً القطعة الكبيرة على المسافة المحددة (160سم)، ثم ترتب باقي القطع على أساسها.



  • إستخدام قطعة فنية صغيرة بمفردها لتزيين حائط مساحته كبيرة، فيظهر وكأنه طابع بريد على هذه الحائط؛ لذا فلابد من تغطية ثلث عرض الحائط بالعناصر الفنية أو الصور، إذا كانت مساحتها كبيرة، على أن تكون تلك العناصر الفنية في مجموعات. ويمكن استخدام قطعة فنية واحدة فقط إذا كان حجمها كبيراً، لتغطية المساحة الخالية من الحائط.



  • المبالغة في وضع قطع من الأثاث كبيرة أو بشكل كثيف في المساحات الصغيرة ويفضل عقد مقارنة بين حجم الأثاث ومساحة الحجرة، من خلال عمل رسم كروكي على الورق لتخيل حجم الأساس في المكان.


  • التسرع في دهان الحوائط كلية قبل تجربة عينة من اللون على الحائط. وحتى لا نندم على الوقت والأموال الضائعة على الدهان ينبغي إجراء تجربة للون الدهان من خلال:دهن الحائط التي لا يصل إليها ضوء الشمس، والتي تكون بمحاذاة النوافذ، بمساحة 10سم 10X سم



  • دهان الحائط التي يصلها ضوء الشمس والتي تواجه النوافذ بنفس المساحة السابقة.


    <LI class=rteright>
    ترك الطلاء لمدة يومين للتأكد من أن اللون الذي وقع عليه الاختيار، ورؤية مدى تناسقه.

    <LI class=rteright>
    اختيار عينة لون آخري في حالة عدم الرضا والارتياح للون واختبارها بنفس الخطوات السابقة.


  • أما الحوائط الخارجية مثل البلكونات، فتستخدم نفس الطرق السابقة لكن مع الوضع في الاعتبار أن ضوء الشمس متوافر في جنبات هذه الحوائط الخارجية لكن هذا الضوء تتغير درجات حدته على مدار اليوم حتى غروب الشمس؛ لذلك ينبغي عمل عينة لاكتشاف مدى تأثير هذه التغيرات الضوئية من كافة الزوايا للحصول على أفضل النتائج في لون ديكور الحوائط.



  • وضع الأكسسوارات على الأرفف أو على الموائد. فمن اللازم إحداث توازن بين الأحجام والارتفاع، فالمفتاح الأساسي في نجاح الشكل الإجمالي لتوزيع الأكسسوارات والديكور، هو التنويع في ارتفاع العناصر المستخدمة في الديكور. كما يفضل وضع النباتات والزرع للتغلب على مشكلة الارتفاعات غير المتناسقة، والاستعانة بالكتب لتزيين الأرفف المرتفعة.


  • استعمال أي أداة إضاءة "أباجورة صغيرة" مهما تنوع شكلها لمنضدة أو تسريحة كبيرة أو مرتفعة. وهذا خطأ لأن الارتفاع المثالي لأي عنصر إضاءة لابد أن يتراوح ما بين 60 – 80 سم للمنضدة ذات الحجم الكبير، والارتفاع المثالي لعناصر الإضاءة في غرف النوم للكبار 50 – 60 سم.



  • غياب التناسق بين المنسوجات والألوان التي يتم اختيارها في ديكور الغرفة. فالألوان شيء أساسي في كل شيء في ديكور الغرف: الأثاث، ورق الحائط ، القطع الفنية، السجاجيد، والأرضيات. فالتناسق مطلوب في المكان الذي يعيش فيه الإنسان، ولابد وأن يكون هناك لوناً سائداً في ديكور الحجرة ثم تأتي باقي الألوان في المرتبة الثانية لتدعيم اللون الأصلي على أن تستخدم هذه الألوان في كل ركن من أركان الحجرة بدون المغالاة فيها.



  • والقاعدة العامة في اختيار الألوان تقول:أن 60% يتم تخصيصها للون الأساسي و20% لباقي الألوان، ويمكن تغيير تلك النسب للعكس في الحجرات الأخرى حتى نلاحظ أن جميع الألوان سائدة في كل ركن من أركان البيت.


  • افتقاد ديكور البيت لبعض اللمسات الجمالية التي تضفي على الديكور حيوية وجاذبية، وذلك من خلال إضافة بعض الصور على الحوائط وفي أركان البيت المختلفة، ولا مانع من تزيين غرف الأطفال للعض الرسومات من صنع الأطفال، ووضعها في إطار لديكور حوائط غرف الأطفال، أو وضع الهدايا التذكارية والتحف الصغيرة في الغرف المختلفة من البيت، ليصبح البيت قصراً يحتوي على التحف البسيطة غير المكلفة.

_________________


مع تحيات مجموعة العزم
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 30
تاريخ التسجيل : 15/04/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bahaa2005.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى